الرئيسية | المواضيع الدراسية | التربية البدنية | فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا

فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا

 

 

 

 

 

 

 

 

فوائد المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا 

فوائد المشي لمدة ثلاثين دقيقة يوميا أكثر من هائلة! المشي من أقل الرياضات التي تتطلب بذل مجهود كي يحتفظ جسمك بحالة صحية جيدة. ولرياضة المشي فوائد كثيرة لا يمكن حصرها، لذا اخترنا لك فيما يلي أهم ١٠ فوائد تكتسبها من رياضة المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا.

١- من فوائد المشي أنه يحارب الإنفلونزا والرشح والزكام. فالأشخاص الذين يعتادون على المشي لمدة ٣٠ دقيقة يوميا أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد. 

٢-  تساعد رياضة المشي على تحريك عضلات الجسم بأكملها وتغذية خلايا وأنسجة المخ. 

٣- من فوائد المشي أنه يحد من الشعور بالقلق والتوتر. فقد أشارت الأبحات العلمية أن عملية الاستنشاق والزفير التي يمارسها الشخص خلال المشي تساهم إلى حد كبير في الاسترخاء وتهدئة الأعصاب والتخفيف من الضغط النفسي. 

٤- كلما مشيتِ، ازدادت رشاقة منطقة الخصر. فالمواظبة على المشي يعمل على شد عضلات البطن وحرق الكثير  من الدهون المختزنة في المنطقة المحيطة بالخصر. 

٥- من فوائد المشي أنه يساعد على  تقوية عضلات الأرداف والفخذين. 

٦- من فوائد المشي أسفل أشعة الشمس بانتظام يساهم فى تعزيز فيتامين D     في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 

٧-  إذا كان يمتلكك شعور بالحزن أو الاكتئاب، فإن ممارسة رياضة المشي على أنغام الموسيقى هي العلاج الأمثل لك، ذلك لأنها تخلصك من الطاقة السلبية الموجودة بالجسم كما أنها تعزز من إفراز هرمونات السعادة. 

٨- رياضة المشي سهلة ولا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة أو مكان محدد لممارستها، كل ما عليك فعله هو وقف سيارتك في مكان يبعد عن منزلك أو مكتب العمل قليلا والإستماع برياضة المشي في الهواء المنعش. 

٩- من فوائد المشي أنه يساهم فى محاربة سرطان الثدي، فقد أثبتت الدراسات أن المرأة التى تعتاد على المشي لمدة ٣٠ دقيقة على الأقل يوميا تمتلك فرص أكبر للشفاء من مرض سرطان الثدي. 

١٠- من فوائد المشي أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وهو ما يساعد فى تقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم.  

 

 

 

تمارين لشد البطن بالصور في ١٠ دقائق فقط 

نقدم لك على موقع ثقف نفسك مجموعة مميزة و فعالة جدا من التمارين التي من شأنها ان توفر لك بطن مشدود أن هذه التمارين الرياضية يمكنك ممارستها في 10 دقائق كل صباح قبل الذهاب إلى العمل لكي تحصل على عضلات بطن مشدودة ومتناسقة مع الوقت      

ضغط المعدة    :1

     إستلق على ظهرك مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض. ضع يديك على الفخذين  أو يمكنك وضعها خلف الأذنين. ببطء تحرك تجاه ركبتيك حتى ترتفع كتفيك عن الأرض مسافة 3 بوصات واثبت على هذا الوضع لبضع ثواني ثم عد إلى الوضعية السابقة ببطء أيضًا. قم بهذا التمرين ل 12 مرة.

ملاحظات : 

** لا تحاول ن تحني رقبتك بل ارتفع بكتفيك فقط 

** يجب أن تضغط على عضلات بطنك أثناء التمرين 

** لا تجذب رأسك نحو الأعلى خلال التمرين 

الضغط المائل    :2 

اتخذ الوضعية في التمرين السابق بحيث تستلق على الأرض وتثني ركبتيك وتضع قدمك مستوية على الأرض. لف ركبتيك في أحد الإتجاهين يمينًا أو يسارًا بحيث تلمس الأرض. ضع يديك خلف أذنك أو متقاطعين على صدرك ارتفع  بكتفيك عن الأرض بضع بوصات إلى الأعلى تجاه فخذيك ببطء واثبت على هذا الوضع بعض الثواني ثم عد ببطء إلى الوضع السابق. قم بذلك أيضًا 12 مرة مع تبديل الجنبين 

ملاحظات:

** لا تحاول ن تحني رقبتك بل ارتفع بكتفيك فقط

** يجب أن تضغط على عضلات بطنك أثناء التمرين

** لا تجذب رأسك نحو الأعلى خلال التمرين

: تمرين الدفع بقوة.3

قم بالاستناد على كوعيك وأصابع قدميك مع الإحتفاظ بظهرك مستقيمًا. يجب أن يكون كتفيك في مستوى الكوعين كما يجب أن تضغط عضلات البطن أثناء التمرين واثبت على هذا الوضع من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق ل 8 مرات

ملاحظات:

** لا تسمح لظهرك بأن ينحني أثاء التمرين

** لابد أن تنظر إلى الأرض

: الدفع الجانبي.4

إستند على أحد كوعيك بحيث يكون في مستوى كتفك مع الإحتفاظ بجسمك في وضع مستقيم كما في الصورة. يجب أن تضغط عضلات بطنك أناء التمرين. إثبت على هذه الوضعية لمدة من 5 إلى 10 ثواني مع تكرار ما سبق من 8 إلى 10 مرات على كلا الجانبين

ملاحظات:

** يجب أن تحتفظ بفخذيك إلى الأعلى

: ضغط المعدة مع رفع القدمين.5

إستلق على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع قدميك في إستقامة مع الأرض. ضع يديك متقاطعتين على صدرك. ببطء إرفع ركبتيك تجاه صدرك بحيث تكون زاوية إنحناء الركتبين 90 درجة حتى ترتفع الأرداف وأسفل ظهرك عن الأرض وابق في هذا الوضع للحظة ثم عد ببط إلى الوضع السابق وكرر ما سبق 12 مرة

ملاحظات:

** لا تحاول ن تحني رقبتك بل ارتفع بكتفيك فقط

** يجب أن تضغط على عضلات البطن أثناء التمرين

 

** لا تجذب رأسك نحو الأعلى خلال التمرين

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0