الرئيسية | أخبار المدرسة | رحلات توعية ورفاهية لجميع طلبة مدرسة دار الحكمة

رحلات توعية ورفاهية لجميع طلبة مدرسة دار الحكمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رحلات توعية ورفاهية لجميع طلبة مدرسة دار الحكمة

ضمن الفعاليات العديدة التي تقوم بها مدرسة دار الحكمة الثانوية، بادر مركز الرحلات الأستاذ نضال جبارين إلى التخطيط والتنفيذ لرحلات خلال الأسبوع المنصرم.

يقول الأستاذ نضال حول أهمية هذه الرحلات: لقد كانت الرحلات سببا في نجاح بيل كلينتون بالانتخابات الأميركية حيث كان يسافر وينتقل كثيرا بين مدن وقرى الولايات المتحدة للتعرف على معالم الأماكن التي كان يزورها، ويدون المكالمات التي أجرأها مع أشخاص من المكان ويحتفظ بأسمائهم وهكذا عند ترشيحه وجد نفسه يعرف أشخاص من جميع أرجاء الولايات المتحدة.

فكان مسار طلبة صفوف العواشر إلى منطقه حطين، حتى النبي شعيب.

وحطين هي قرية فلسطينية مدمره، يبعد موقعها حوالي 9 كم عن مدينه طبريا، من جهة الغرب، وتقع على طرفي وادي صغير عند السفح الشمالي لجبل حطين، وتكمن أهمية هذه الرحلة بتعريف الطلاب حول معركة حطين الفاصلة بين الصليبين وقوات القائد الإسلامي صلاح الدين التي وقعت يوم السبت 25 ربيع ثاني 583 هـ، الموافق 4/7/1187، وعلى إثر هذه المعركة استطاعت قوات صلاح الدين من تحرير مدينه القدس ومعظم الأراضي التي احتلها الصليبيون.

وفي تعقيبه حول هذا المسار يقول الأستاذ نضال:

" كان محيي الدين ابن عربي من اهم الرحالة ليس فقط العرب بل في العالم، وكان يسافر لاماكن معيشة العلماء والفلاسفة حيث كان يؤمن انه إذا مر بنفس الطريق التي مر منها العظماء فسيستوحي من عظمتهم ". 

شمل مسار طلبة صفوف الحوادي عشر النزول من جبل اربيل (اربل) الى قرية وادي الحمام التي تم هدمها عام 1948 ومن ثم بنائها من جديد على يد بعض المهرجين من اهالي القرية ويقع جبل اربيل على بعد 2 كم من مفرق عيلون، وهو يطل على بحيرة طبريا بمنظر خلاب.

حول هذا المسار يقول الأستاذ نضال: " ان هدفنا في مدرسة دار الحكمة من الرحلات هو الجمع بين رفاهية الطلاب والترويح عن نفسهم، وبين تثقيفهم واكسابهم مهارات حياتية جديدة من الصعب ان يكتسبها الطالب داخل جدران المدرسة". 

اما صفوف الثواني عشر فقد زاروا منطقه لوبية، وهو مسار مائي بمحاذاة وادي المجرسة، وهو عبارة عن مسار من المسارات المميزة في البلاد، ويقع من الجهة الشمالية الشرقية لبحيرة طبريا، في سهل البطيحة. 

وفي تعليقه حول اسبوع الرحلات يضيف الاستاد نضال: 

نحمد الله ان اسبوع الرحلات كان اسبوعا ناجحا وبالتوفيق من الله لم يصب اي منا بأذى، كما ونشكر للطلاب تعاونهم ونشكر لجميع المربين والمعلمين تفانيهم في عملهم وانجاحهم للرحلات.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 مرسل)

avatar
مش مهم 14/11/2012 18:09:17
كانت الجوله بتخزي كتييييييييييييير بس الاشي الحلو فيها جمعة اولاد صفي وبس اما من ناحية الجوله بكتيش حلوه بتمنى انو توخذونا على محلات احلى من هيك
Reply مقبول مرفوض
4
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

Image gallery

قيم هذا المقال

2.25